وادى خليل

منتدي ابناء وادي خليل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح طبية وفوائد غذائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسر عوض محمد

avatar

عدد الرسائل : 93
الموقع : المملكة العربية السعودية - الرياض
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: نصائح طبية وفوائد غذائية   10th نوفمبر 2008, 12:42

هل تعلم أن نصف طبق من الفليفلة الحمراء الحلوة يحتوي على أكثر من مثلي الجرعة اليومية الموصي بها من فيتامين (ج) كما أن الأطعمة التالية زاخرة بهذا الفيتامين (البرتقال، الجوافة، القرنبيط الأخضر والبازيلاء ) .

هل تعلم أن نصف كيلوا جرام من سمك الهلبوت يحتوي على مثلي حاجة الإنسان اليومية من فيتامين (د) ويليه سمك الرنجة ..

هل تعلم أن طبق واحد من اللوبيا الجافة المطبوخة، يمد الإنسان بـ 90% من حاجة الإنسان اليومية من مادة الفولات ويليها فول الصويا المطبوخ .

هل تعلم أن ثلاث رخويات من البطليموس البحري المطهوة بالبخار تمد الإنسان بكامل حاجته اليومية من الحديد ولا يجاريها في ذلك أي طعام آخر، مع العلم أن هناك أطعمة كثيرة تحتوي على مقادير جيدة من الحديد، ولكنها لا تنافس البطليموس في وفرة الحديد .

هل تعلم أن شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة، إنما الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً .

هل تعلم أن الثوم والبصل علاج شاف وناجع لكثير من الأمراض، حيث أنهما يحتويا على مركبات السلفايد (الكبريت)، وهذه المركبات تعمل على إبعاد خطر الجلطة الدموية، كما أنها تخفض من مستوى الكولسترول في الدم وخاصة النوع الضار من نوع (LDL)، كما أنها تعمل على خفض احتمال الإصاب! ة بأمراض السرطان .

هل تعلم أن تناول موزتين إلى خمس موزات في اليوم يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم، ويمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع إلى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط ودون استعمال أدوية خافضة للضغط، حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم وهو النوع الموجود في ملح الطعام، ومن الجدير بالذكر أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم يساعد على التخلص من مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم .

هل تعلم أن الآن يمكن تشخيص الأمراض عن طريق قزحية العين، وهو ما يسمى بعلم القزحية (IRIDOLOGY ) ومن خلاله يمكن للمعالج تشخيص كثير من الأمراض الوراثية والالتهابات التي تصيب الجسم، حيث تظهر بقعة صغيرة أو علامة على القزحية يعرف منها الطبيب مكان ونوع المرض، والعل! م يعني بتشخيص الأمراض وليس علاجها ..

هل تعلم أن زيت الورد بالإضافة إلى رائحته الجميلة المحببة التي تدعو لاستخدامه كأساس للعديد من العطور، فان له فوائد عجيبة متعددة، لا سيما بالنسبة للمرأة .

هل تعلم أن الفائدة الغذائية العالية التي يتمتع بها الترمس تجعله شبيهاً بأنواع أخرى من الحبوب كالحمص أو الفاصوليا، فهذا الصنف من الحبوب يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته إلى 30% من وزنه، كما أن الترمس غني بالألياف التي تعلب دوراً كبيراً في مقاومة الإمساك من خلال ترحيض الأمعاء، إضافة إلى مقادير أخرى من المعادن، إن المرارة التي تشوب طعم الترمس والتي يمكن إزالتها عند غلي الترمس جيداً ونقعه لبضعة أيام، تشكل دواء فعالاً للتخلص من الدود في الأمعاء خصوصاً إذا أكل الترمس مع العسل، وكانوا قديماً يطحنونه ويضيفون دقيق! ه إلى دقيق القمح ..

هل تعلم أن الأبحاث على زيت النعناع يساعد على التخلص من اضطرابات الأمعاء، وذلك بسبب فاعليته كمضاد للتقلصات والتشنجات، وهو يعمل على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء، ويعمل أيضا كمضاد بكتيري .

هل تعلم أن حفنة من اللوز تزن حوالي 25 جراما ويصل عدد حبات اللوز فيها إلى حوالي 25 حبة توفر للإنسان حوالي 12% من البروتينات اللازمة لصحته يوميا، وحوالي 35% من فيتامين (E) و25 جراما من الكالسيوم، واللوز أيضا غني بالألياف الغذائية والحديد والزنك والنحاس، وهي كلها لازمة لنظام غذائي سليم وصحي .

هل تعلم أن استخلاص مادة فعالة من طحلب السيستوزيرا فيجرياتا أمكنها القضاء على خلايا سرطان المعدة حيث تمت التجارب على فئران التجارب المصابة بسرطان المعدة وقد أحدثت المادة تجويفات داخل الخلايا السرطانية وسببت تهتك الجدار الخلوي لها، وكان هذا عند حقن الفئران بأقل تركيز للمادة. بينما التركيزات العالية (500 ملجم/كجم) تحلل الخلايا السرطانية نفسها، وقد لوحظ عدم وجود أي تأثيرات سمية للفئران المعالجة، سواء حقنت بالتركيزات القليلة أو العالية .

هل تعلم أن الآن يتم استخلاص مواد فعالة من الطحالب للقضاء على سرطان المثانة نهائياً، وقد تم بالفعل استخلاص مادة تسمى (آسيد 13سيس ريتونيد) ونظراً لأن الوقاية من سرطان المثانة أصبح هو الأمل الأول في البحث عن مادة جديدة من الطحالب، فان بعض العلماء قال: بأن العقار المستخرج من الطحالب قد لايكون له تأثير على السرطان الذي استقر وبلغ ذروته واستقر بالفعل، أما المادة المستعملة في التجارب وهي مادة الرتينويد وهي مادة شبيهة بفيتامين (A) من حيث التركيب، وقام الكيميائيين بتحضير مئات الأنواع منها، وقد أثبتت أحداها فعاليتها على حيوانات التجارب المصابة بسرطان المثانة .

هل تعلم أن الشاي يحتوي على مادة (الفلافونويد) وهي مادة ثبت أنها تحارب سرطانات الرئة والقولون والجهاز الهضمي والثدي .

هل تعلم أن الأشخاص الذين يشربون كوباً أو أكثر من الشاي يومياً تقل لديهم احتمالات الإصابة بالأزمات القلبية عن غيرهم ..

هل تعلم أن الشاي هو مصدر غني من مصادر المغنيسيوم (الذي يساعد في تقوية العضلات) وكذلك البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيض ضغط الدم، والزنك المفيد في علاج حب الشباب ..

هل تعلم أن شرب أربعة أو خمسة أكواب من الشاي يومياً يمكن أن يقلل من احتمالات الإصابة بالسكتة القلبية بنسبة تصل إلى 69 بالمائة ..

هل تعلم أن الشاي مصدر لمادة (الفلورويد) وشرب كوبين ونصف كوب من الشاي يومياً يضيف مقدار 1.3 مللي جرام من الفلورويد إلى النظام الغذائي وذلك يساعد في تفادي تسوس الأسنان
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السر عنتر

avatar

عدد الرسائل : 109
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح طبية وفوائد غذائية   10th نوفمبر 2008, 16:26

جزاك الله خيراً إبننا العزيز أبو عوض على هذه المعلومات الصحية المفيدة نفعنا الله بها مع التمنيات للجميع بدوام الصحة والعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح طبية وفوائد غذائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وادى خليل :: المنتدي الطبي-
انتقل الى: