وادى خليل

منتدي ابناء وادي خليل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشاي الأخضر علاج ومزاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السر عنتر

avatar

عدد الرسائل : 109
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: الشاي الأخضر علاج ومزاج   25th سبتمبر 2008, 10:11


الشاي الأخضر علاج ومزاج

للناس مع الشاي الأخضر مشارب وأذواق فالبعض يرى أنه مذاق لايمكن الإستغناء عنه. والبعض الاخر يشربه لإقتناعه بفوائدة الصحية واثاره الإيجابية وفي الصين يشكل لهم إضافة إلى ذلك تقليدا شعبيا وموروثا قديما يتناوله الجميع ويتفننون في تصنيفه بحسب مذاقه وأثاره الصحية والجمالية. وقد قامت العديد من الدوريات العلمية والطبية بنشر عدد من البحوث والمعلومات الهامة عن آثار تناول الشاي الأخضر النقي نختصرها في ما يلي:

لشاي الأخضر لصحة وجمال البشرة

قال أطباء في الولايات المتحدة إنهم طوروا كريما للوقاية من سرطان الجلد والعنصر السحري في هذا النوع من الكريمات هو الشاي الأخضر المعروف بخصائصه المضادة للسرطان. وتساعد مضادات الأكسدة الطبيعية المسماة polyphenols في الشاي الأخضر على الحيلولة دون نمو الخلايا السرطانية في الجلد .

الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون

يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الايض(عملية التخلص من السميات في الجسم) لان تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفتها بشكل أكثر فعالية فقد اكتشفت دراسة أميركية جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا يحرق 200 سعر حراري إضافي يوميا. كذلك وجد أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر يتمتعون بحيوية أكثر ونشاط مما يساهم في إحراق الدهون أيضا وعلاوة على ذلك ، يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسئولا عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضا مستوى الشحوم المخزونة في الجسم.

الشاي الأخضر يحمي القلب من الأمراض

أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوى الكولسترول في الدم لان تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تكون الكولسترول الضار LDL في الشرايين والذي يعتبر المسئول عن تكون الجلطات في الدم والتي تعتبر السبب الرئيسي في النوبات القلبية والجلطات الدماغية كذلك أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يزيد مستويات الكولسترول النافع HDL الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين .

الشاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدم

يعود سبب ارتفاع ضغط الدم إلى إنزيم تفرزه الكلية ويسمى ACE . وتعمل الأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز الأنزيم ولذا فإن ضغط الدم يمكن تخفيضه من خلال تعطيل عمل الأنزيم ويعتبر الشاي الأخضر معطل طبيعي للأنزيم وقد أظهرت دراسات عديدة أن ضغط الدم انخفض في الحيوان والإنسان بعد إعطائهما مستحضرات طبيعية من الشاي الأخضر .

الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكري

حين يستهلك الجسم المواد النشوية في الطعام يقوم إنزيم يسمى amylase بتحليلها إلى سكريات بسيطة ليتم امتصاصها في مجرى الدم ممايؤدي إلي ارتفاع نسبة السكر في الدم وتقوم مادة polyphenols الموجودة في الشاي الأخضر بمنع تكون إنزيم amylase ولذا فإنها تساعد علي خفض مستويات السكر في الدم.وقد أظهرت إحدى الدراسات أن كوبا واحداً من الشاي الأخضر يوميا خفض مستوى نشاط إنزيم amylase بنسبة 87 % .

الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي

نظرا لان الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري. كذلك يمنع الشاي الأخضر نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.

الشاي الأخضر يمنع رائحة الفم

إن تناول الشاي الأخضر الذي يعتبر عاملا طبيعيا مضادا للبكتيريا مع الوجبات يمكن أن يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفم والتي تسبب نخر الأسنان.

وعلينا أن نعلم انه للحصول على هذه الفوائد يجب اختيار نوعية الشاي الأخضر الجيد حيث كثير من هذه الفوائد يتوقف على جودة الشاي المستعمل وللأسف فان كثير من الشاي الأخضر الموجود بالأسواق حاليا هي أنواع رديئة جدا من ناحيتي الجودة والمذاق حيث حرص كثيراً من الموردين على رخص الأسعار على حساب الجودة والمذاق.

بقي أن تعرف أخي الكريم انه يوجد من الشاي الأخضر أكثر من 300 نوع في الصين لوحدها تتراوح أسعارها من خمسة ريالات للكيلو إلي أكثر من 000¸30ريال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشاي الأخضر علاج ومزاج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وادى خليل :: المنتدي الطبي-
انتقل الى: