وادى خليل

منتدي ابناء وادي خليل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تخطف الفطور..القرود في جامعة الخرطوم ..أحداث شغب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غانم تركمان
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 297
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

مُساهمةموضوع: تخطف الفطور..القرود في جامعة الخرطوم ..أحداث شغب   20th أكتوبر 2008, 12:48

القرود تتجول في جامعة الخرطوم.. لتصبح محاربتها «مستحيلة» وتبقى «جميلة» ذلك الوجود الذى لم يعد ظاهرة بعمر زمنه الذى امتد اكثر من «04» سنة.. وظهر امس الأول كنا نصطادها بالكاميرا.. وحكايات الطلاب عنها.. خطف.. وتحطيم وتخريب.. وأحياناً تسلية وخوف عند الطالبات.. وهي تحتل أشجار «السنتر» وبعض الكليات.. بينها الهندسة.. الطلاب بين مستمتع خاصة الشباب وخائف خاصة الشابات.. فماذا يقولون؟
الطالبة اسراء لم تخف خوفها.. ولكنها بدبلوماسية تجيب: انها تسبب بعض المضايقات.. تخطف احياناً «الفطور والبارد».. الغريب انها ترمى ببقايا هذه الاشياء فوق رؤوسنا في مشاغبة «بايخة»..
الطلاب الشباب لا يتضايقون.. ولكن المؤسف كما يقول احدهم: انها تشرب من المياه نفسها التى يشرب منها الطلاب وهذه تتسبب في نقل بعض الأمراض.. وتضيف سارة عثمان «هندسة»: انها مخربة.. نجدها تعبث ببعض مشاريعنا التصميمية.. قمنا بتقديم شكوى للعميد ولكن!؟
وتجيب الطالبة ايناس: الجامعة ليست مكاناً للقرود فهي تثير الخوف وتسبب الأمراض.. ولكن العجيب ان الطلاب من الشباب يعتبرونها تسلية.. ونحن نعدها ناقلة للأمراض..
والقرود تعودت مجتمع الجامعة وألفته.. تتقافز بين المبانى والأشجار و«تتقدل» في مشيتها على النجيل وبين الممرات.. محمد احمد من كلية العلوم الادارية يقول: ان والده خريج الجامعة منذ الستينات وروى له حكايات عن هذه القرود.. لذلك فهو لا يريد التخلص منها.. لتبقى أغنية نانسى عجرم «شخبط شخابيط» صورة طبق الأصل لما هو حاصل بسبب القرود في جامعة الخرطوم..
-------
الرأي العام

المشكلة دي والله عانينا منها زمان بتزكر فى يوم كنا قاعدين جنب الميدان الغربي فى بنت جه قرد خطف منها الشطنة وفرقه ليها وهي بتعاين خجلانة مكياج مرايا احمر شفايف اقلام واحد قال ليها والله دي ماشنطة ده محل قدر ظروفك عدييييييييييييييييييييييل lol! lol! lol! lol!


_________________
التوقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wadikh.ahlamontada.net
 
تخطف الفطور..القرود في جامعة الخرطوم ..أحداث شغب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وادى خليل :: المنتدي العام لابناء الحلة الجديدة-
انتقل الى: